اسباب الصداع تعرف على انواع الصداع وكي

اسباب الصداع تعرف على انواع الصداع وكي. تلعب الوراثة دورا في الإصابة بالكثير من أنواع الصداع خاصة الصداع النصفي. الصداع النصفي الانتيابي المزمن، وهو صداع حاد في أحد جانبي الرأس يمكن أن يسبب الدُّماع أو احتقان الأنف.

لهذه الأسباب قد تعانون من الصداع الصباحي المزعج صحتي هنا
لهذه الأسباب قد تعانون من الصداع الصباحي المزعج صحتي هنا from s7ti.com

يعتبر صداع التوتر هو الأكثر شيوعاً ويكثر هذا النوع بين السيدات وتبعاً لمنظمة الصحة العالمية يعاني من هذا النوع. ولا يُعد الصداع الأولي عرضاً يُشير إِلى مرض كامن. أكثر من 90 في المائة من الأشخاص حول العالم يصابون بالصداع، وهو ألم ينتج من من الرأس أو العنق، ويتسبب في عدم قيام المصاب بأعماله بشكل طبيعي، ولهذا يجب أن نعرف أسباب الصداع حتى نقي أنفسنا منه.

لكن بشكل عام يكون الصداع على شكل ألم في الرأس أو في أعلى العنق من الجسم، حيث أنه ينشأ من الأنسجة والبُنى المحيطة بالجمجمة، وذلك بسبب عدم احتواء الدماغ على أعصاب تسبب الشعور بالألم.

بالإضافه الى صداع الذي يتم الإصابه فيه عند الإحساس. يؤدي شرب أكثر من 400 ملليغرام من الكافيين أو ما يعادل 4 أكواب من المشروبات التي تحتوي عليه خلال اليوم إلى الصداع. والخبر السار هو أن الغالبية العظمى، ما يقارب 99%، حالات حميدة، ما يعني أنه ليس لديهم سبب أساسي خطير.

الصداع ظاهرة نعاني منها جميعا، وقد يكون أحيانا مؤشّرا على مشكلة ما.

تؤدي بعض إصابات الرأس أو الرقبة الخفيفة إلى الصداع وغالبًا لا يستدعي. يعتبر صداع التوتر هو الأكثر شيوعاً ويكثر هذا النوع بين السيدات وتبعاً لمنظمة الصحة العالمية يعاني من هذا النوع. 1) وجود مشاكل بالنظر مثل ارتفاع ضغط العين.

بعض الأطعمة مثل اللحوم التي تحتوي على نترات.

على الرغم من أنه غالبًا ما يصيب كلا جانبي الرأس، ولكن قد تظهر أعراض على جانب واحد فقط. تتنوع أسباب الصداع ما بين مسببات بسيطة عابرة ومسببات شديدة أو خطيرة تطلب التدخل الطبي على الفور، وتشمل أسباب الصداع المحتملة ما يلي: يعد صداع التوتر أكثر أنواع الصداع شيوعًا.

الحالة النفسية السيئة هي من أهم أسباب حدوث الصداع النفسي الذي يتسبب في شعور الشخص بوجود شيء ضاغط حول الرأس مع الإحساس بألم خفيف أو متوسط الشدة يطوق الرأس.

بسبب عده سبب مختلفة و متنوعة،. يشمل هذا النوع من الصداع عدة أشكال مثل: هذا النوعين ممكن علاجهما من اثناء اخذ مسكن للأوجاع.

تلعب الوراثة دورا في الإصابة بالكثير من أنواع الصداع خاصة الصداع النصفي.

3) مشاكل اضطراب ضغط الدم سواء بارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه عن المعدل الطبيعى بالجسم، مما يتسبب فى حدوث صداع بمنطقة أخر الرأس. صداع التوتر هو أكثر أنواع الصداع الأولية شيوعا وعادة ما يبدأ هذا الصداع ببطء ويزداد تدريجيا في منتصف اليوم وغالبا يستمر ما بين 30 دقيقة إلى عدة ساعات فقط ويمكن أن يشعر الشخص بكل من الآتي. الأمراض الجهازية ، والحالات الطبية الأخرى، والتغيرات في الدورة الدموية وتدفق الدم، أو التعرض للصدمة إلى حدوث الم في الراس.

أضف تعليق