اسباب العزوف عن القراءة

اسباب العزوف عن القراءة. انعدام قدرة الفرد على التعبير. قلة نشر الوعي تجاه أهمية القراءة وأثرها على.

دورة تكوينية في مجال القراءة أسباب العزوف عن القراءة
دورة تكوينية في مجال القراءة أسباب العزوف عن القراءة from www.youtube.com

تعتبر القراءة والمطالعة من أهم وسائل وسُبُلِ اكتساب. اسباب عن عزوف الطلبة عن القراءة الذاتية، ان العزوف عن القراءة والتوقف عن ممارستها يشكل مشكلة ففي القراءة يكون هناك غذاء للروح ويجب على الطالب ان يقوم بالقراءة والاطلاع حتى يغذي عقله وروحه ويزيد من. أيقرأ لك كتاب حتى ولو لم يفهمه تماما.

1) قلة الوعي لدى المجتمع بأهمية القراءة في بناء الإنسان.

سرعة ملل وإنشغال الطلبة عن القراءة بأمور أخرى. فالقراءة هي مصدر الوعي في المجتمعات وهي نماء للعقول وبناء للثقافات المتنوعة وبها تحصل الرفعة والتقدم و النماء. عدم زرع روح المطالعة في الطلاب في المدارس في مراحل مبكرة, وتعودهم على ذلك بعد أن كبروا, فالبعض ممن يحاولون القراءة يشعرون بالمللل لأنهم لم يعتادوا على ذلك.

أسباب عزوف الناس عن القراءة:

قلة نشر الوعي تجاه أهمية القراءة وأثرها على. كالجهل وغياب مفهوم التعليم الذاتي؛ فمجرد الانتهاء من الدراسة تتوقف عملية القراءة. أسباب عزوف الناس عن القراءة.

أيضا من أسباب العزوف عن القراءة المُلهيات والمُفسدات كالانترنت والفضائيات و مواقع التواصل الإجتماعي.

لايخفى على أحد أن الكتب في أمة من الأمم هي مظهر من مظاهرها الحضارية، بل لعلها أهم تلك المظاهروأبعدها أثرا على ثقافتها والمقياس الأول لنبضها وحيويتها، فهي. العزوف عن القراءة (الأسباب، النتائج والحلول) مقدمة: إننا نستطيع القول إن أمة اقرأ لا تقرأ، وأن واقع القراءة العربية ينطبق عليه وصف أزمة، وأن طائفة الشباب ـ والتي هي صلب الحاضر وأساس المستقبل ـ في عزوف كبير عن القراءة المثمرة، وأنهم قد قطعوا كل صلة بها، وحتى علاقتهم بوسائل التعليم ووسائل التواصل الجديدة لا.

كالجهل والغرور والنظرة القاصرة للنفس, ويدخل ضمنها ضعف المستوى التعليمي.

بسبب غلاء أسعار الكتب أو فقر الإنسان أو قصور دخله عما هو أهم أو ما يظنه أهم إضافة إلى استغراق بعض. لقد تعددت الأسباب التي أدت إلى عزوف الطلاب عن القراءة، وهي تختلف من شخص إلى أخر،ولعلنا نتعرض إلى ما نراه من أهم الأسباب التي أدت إلى هذا العزوف:. كالجهل والغرور والنظرة القاصرة للنفس ويدخل ضمنها ضعف المستوى التعليمي.

انعدام قدرة الفرد على التعبير.

من بين الاسباب التي كانت و ما زالت وراء العزوف عن القراءة يمكن سرد: أزمة العزوف عن القراءة خلقت أزمة أكثر خطرا و ضرراً على الامة العربية، تمثلت في أزمة الوعي التي نحياها جميعاً، فقد أصبح شبابنا عرضة للتغييب و الترغيب و الانفصال عن الهوية. ٢ أسباب ظاهرة قلّة المطالعة والقراءة.

أضف تعليق