اسباب تاخر الدورة تعرفي على اهم الاسبا

اسباب تاخر الدورة تعرفي على اهم الاسبا. عندما تكون الساعة البيولوجية غير منتظمة. عدم أخذ القسط الكافى من النوم.

لماذا تاخر الدورة الشهرية افضل جديد
لماذا تاخر الدورة الشهرية افضل جديد from nnew.cc

تأخر الدورة يعتبر أحد العلامات الأساسية لحدوث الحمل، وانتفاخ البطن قد يكون علامة على ذلك أيضا، الوسيلة الوحيدة التي تمكنك من معرفة إن. ومن أجل ذلك، اخترنا أن نتحدث في هذا المقال عن اسباب تاخر الدوره الشهريه الشائعة التي لابد من وضعها في الاعتبار دائمًا. هناك أسباب مختلفة قد تكون وراء تأخير الدورة، أو شعورك بالانتفاخات في البطن، ومن أهم هذه الأسباب:

الدورة الشهرية هي مجموعة من التغييرات التي يمر بها جسم المرأة للإعداد لاحتمالية الحمل.

إنّ اسباب تاخر الدورة من غير حمل كثيرة ومتعددة، وهي مشكلة تواجه أي امرأة أو فتاة لا تخطط للإنجاب في الفترة الحالية، فقد تعتقد أن تأخير دورتها بسبب حدوث حمل، ممّا يسبب قلق وتوتر كبير، لكن يا سيدتي عليكِ أن تعلمي أن تأخير نزول دم الدورة الشهرية، له. ممارسه الرياضه العنيفه او تناول بعض الادويه التي ربما تتسبب فتأخر الدوره الشهرية من أبرز الأسباب لتأخر الدورة الشهرية للمتزوجات هو حدوث حمل بالطبع.

2 تعرف على أسباب الألم.

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة أربعين يوم من أهمها: هل يعد علامة مبكرة على الحمل؟. توجد العديد من الأسباب لتأخر الدورة الشهرية غير الحمل وتتمثل هذه الأسباب في :

فإن كنتِ تعانين من تأخر الدورة الشهرية دون وجود حمل.

هناك أسباب مختلفة قد تكون وراء تأخير الدورة، أو شعورك بالانتفاخات في البطن، ومن أهم هذه الأسباب: في الواقع هناك عدة أسباب لانقطاع الدورة الشهرية عند الأنثى، تختلف باختلاف طبيعة الجسم ونمط الحياة هل هو خامل أم نشيط. سنستعرض لكم فيما يلي أهم أسباب انقطاع الدورة الشهرية في سن مبكر وفي عمر متقدم أيضاً.

الاصابة بمتلازمه تكيس المبايض كذلك تؤدى الى عدم انتظام الدوره الشهرية.

كما وقد يؤدي تناول بعض الأنواع الأخرى من الأدوية إلى غياب الدورة الشهرية تماما أيضًا فمثلا يمكن لأدوية ضغط الدم. 2.3 متى يستدعى القلق وزيارة الطبيب؟. حيث أن تأخرها يدل على وجود اضطرابات صحية لا يمكننا تجاهلها.

عدم أخذ القسط الكافى من النوم.

تكيسات المبايض يعتبر من أشهر أسباب تأخير نزول الدورة الشهرية لدى السيدات، وقد تظهر العديد من الأعراض في حالة وجودها من أبرزها ظهور حب الشباب ونمو الشعر في الجسم بصورة مبالغ فيها. في حال عانيت من تأخر الدورة الشهرية، ننصحك بتجربة فحص الحمل المنزلي للتأكد من وجود حمل أم لا، علمًا أن أعراض الحمل المبكرة تشمل: 6 علاجات منزلية لتخفيف الألم.

أضف تعليق