اكبر موجة في العالم اعلي درجه حراره في

اكبر موجة في العالم اعلي درجه حراره في. ويعد هذا الوادي صاحب لقب المنطقة التي سجّلت فيها أعلى درجات الحرارة على. شهد العالم خلال الأسابيع القليلة الماضية أكبر موجة حر، ربما في تاريخه، وامتدت من الجزائر وشمال أفريقيا جنوبا حتى السويد وكندا شمالا، مرورا بالطبع ببريطانيا وإيرلندا وأجزاء من الولايات المتحدة.

المسند الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في العالم
المسند الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في العالم from www.munaizilah.org

وتشهد مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة موجة حارة، ويتوقع أن تمتد هذه الموجة إلى شرق وشمال البلاد في وقت لاحق خلال الأيام المقبلة. هنالك تلة في صحراء لوط تقع على بعد 80 كيلو متر شمال مدينة شهداد، تبلغ مساحة هذه التلة 480 كيلو متر مربع، وهي مكونة من الحمم البركانية وتعرف باسم “گندم بريان”‌ أو (القمح المحمص) أو باسم “ريگ سوخته”‌ (الرمال المحروقة) حيث تبلغ درجة الحرارة هناك 71 درجة مئوية في الظل. وفي الجزائر تم تسجيل أعلى درجة حرارة موثقة، حيث بلغت في مدينة ورقلة في صحراء الجزائر نحو 51.3 درجة مئوية، بينما ارتفعت درجات الحرارة في اليابان إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وسجلت حالات وفاة جراء.

شهد العالم خلال الأسابيع القليلة الماضية أكبر موجة حر، ربما في تاريخه، وامتدت من الجزائر وشمال أفريقيا جنوبا حتى السويد وكندا شمالا، مرورا بالطبع ببريطانيا وإيرلندا وأجزاء من الولايات المتحدة.

سجل فو ادى الموت اعلي درجة حرارة على سطح الارض و كانت 56.7° سيليسيوس 134° فهرنهايت). موجة حر تجتاح أوروبا ـ أعلى درجات حرارة منذ 70 عاما ويتوقع تسجيل أرقام قياسية للحرارة في بعض الدول الأوروبية. هنالك تلة في صحراء لوط تقع على بعد 80 كيلو متر شمال مدينة شهداد، تبلغ مساحة هذه التلة 480 كيلو متر مربع، وهي مكونة من الحمم البركانية وتعرف باسم “گندم بريان”‌ أو (القمح المحمص) أو باسم “ريگ سوخته”‌ (الرمال المحروقة) حيث تبلغ درجة الحرارة هناك 71 درجة مئوية في الظل.

وقبل هذا، كانت أعلى درجة حرارة مُسجّلة بشكل موثوق في وادي الموت أيضا في عام 2013، وهي 54 درجة مئوية (129.2 فهرنهايت).

الربع الخالي ثاني أكبر صحراء في العالم، وتحتل الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية. أكثر من 50 حريقا شهدتها السويد خلال الأسبوع الماضي. جاء ذلك الرقم بعد اتفاق خبراء الارصاد.

في اليوم الأخير ، دُرجت إسرائيل من بين الدول الأربع التي تم فيها قياس أعلى درجة حرارة في العالم ، إلى جانب إيران والعراق.

بورتلاند الأمريكية تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها. وفي الجزائر تم تسجيل أعلى درجة حرارة موثقة، حيث بلغت في مدينة ورقلة في صحراء الجزائر نحو 51.3 درجة مئوية، بينما ارتفعت درجات الحرارة في اليابان إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وسجلت حالات وفاة جراء الحرارة بلغت نحو 30 حالة وفاة، بينما تدفق الآلاف إلى المستشفيات لتلقي العلاج جراء. اجتاحت موجة حر تاريخية وغير مسبوقة مدينة بورتلاند بولاية أوريغون شمال غرب.

أعلى درجة حرارة في العالم مسجلة رسمياً هي الآن 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت)، والتي تم قياسها في 10 يوليو 1913، في جرينلاند رانش، وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشهد مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة موجة حارة، ويتوقع أن تمتد هذه الموجة إلى شرق وشمال البلاد في وقت لاحق خلال الأيام المقبلة. ولفت الموقع إلى أنه في عام 1992 تم تسجيل أعلى درجة حرارة في العالم وكانت 58 درجة مئوية وكانت في منطقة العزيزية في ليبيا، إلا أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية استبعدت أن تكون القراءة صحيحة وتم إلغاء توثيقه كأعلى درجة حرارة مسجلة في العالم. وسجلت درجة حرارة 56.7 مئوية في المنطقة عام 1913، لكن بعض خبراء المناخ يشككون في ذلك.

وفي الجزائر تم تسجيل أعلى درجة حرارة موثقة، حيث بلغت في مدينة ورقلة في صحراء الجزائر نحو 51.3 درجة مئوية، بينما ارتفعت درجات الحرارة في اليابان إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وسجلت حالات وفاة جراء.

الجوية على هذي المنطقة بعد ان كانت مسجلة باسم مدينة العزيزية في أما اليونان، فتعاني من أسوأ موجة حر منذ 30 عاما. وحددوا، وفقا لتقرير نشره موقع ساينس (science) العلمي، مكانين شهدا بالفعل درجات حرارة أعلى من تلك المسجلة في وادي الموت، وهما صحراء لوط (lut desert) الإيرانية، وصحراء سونوران (sonoran desert) المكسيكية، حيث سجلت الأولى درجة حرارة بلغت 80.8، وهي الأعلى على الإطلاق على سطح الأرض.

أضف تعليق