انواع الفنون

انواع الفنون. الموسيقى, الشعر, النثر, العمارة, الرسم, النحت, الرقص, الغناء والتمثيل. في العصور الحديثة اتسع مفهوم الفن التشكيلي ليشمل العديد من الفنون المختلفة مثل فن التصوير الزيتي وفن العمارة وفن النحت وكل ما ينتمي لعالم الفنون البصرية التصورية.

أنواع الفنون التشكيلية عالم المعرفة
أنواع الفنون التشكيلية عالم المعرفة from m3refh.com

Performance art ) تطوّر هذا الفن الذي يقوم على حالة استعراضيّة طقسيّة احتفاليّة مسرحيّة تتعاون في أدائها شتّى أنواع الفنون السبعة السمعيّة والبصريّة. الفنون المرئية؛ وتقسم إلى ما يلي: الفن التشكيلي، التصوير، فنون اللعب بالاحاسيس، فنون حركية، فنون ساكنة، فنون شعرية، فنون الزخرفة، فن العمارة، فن النحت، فن الموسيقا والرقص والغناء، فنون التمثيل.

الموسيقى, الشعر, النثر, العمارة, الرسم, النحت, الرقص, الغناء والتمثيل.

الفن التشكيلي، التصوير، فنون اللعب بالاحاسيس، فنون حركية، فنون ساكنة، فنون شعرية، فنون الزخرفة، فن العمارة، فن النحت، فن الموسيقا والرقص والغناء، فنون التمثيل. العمارة هي تصميم وإنشاء المباني وبتعريف أعم فهي تصميم بيئة داخلية تتكامل وتتفاعل مع البيئة المحيطة بل يتعدى الأمر إلى تصميم الفراغات الداخلية وإلى الديكور الداخلي والأثاث المنزلي. وهو من أنواع الفنون المؤثرة على الحواس مثل تأثريها على بعض الحواس، كحاسة السمع بالنسبة للموسيقى وحاسة الإبصار بالنسبة للتلوين والرسم، ويتم إطلاق اسم الفن المركب على الفن الذي يقوم بالتأثير.

الفنون هي اللغة المستخدمة في ترجمة أحاسيس وتعابير الإنسان النابعة من داخله.

ويُدرج تحته كلّ من الرسم، التصوير (الزيتي، الضوئي، الجداري)، فن الفيديو والتركيب، فن العمارة، فن الكتابة بالخطّ والفسيفساء، والنحت، التصميم، فنون الكمبيوتر، الطبعات الفنية. ويعود تاريخ الرسم إلى العصور القديمة حتى أصبح يدرس في المدارس للأطفال والكبار كطريقةٍ تعبيريةٍ مميزةٍ، كما تستخدم بعض طرق الرسم في العلاجات النفسية المختلفة والتخفيف من الغضب. توضّح الأنماط الفنية السبب في كون لوحة فنية أو عمل فنّي معين على ما هو عليه.

أنواع الفنون أنواع الفُنون القديمة.

انواع الفنون التشكيلية أنواع الفنون ما هو الفن التشكيلي أنواع الفنون التشكيلية مدارس الفنون التشكيلية في العصور الحديثة اتسع مفهوم الفن التشكيلي ليشمل العديد من الفنون المختلفة مثل فن التصوير الزيتي وفن العمارة وفن النحت وكل ما ينتمي لعالم الفنون البصرية التصورية. من أهم ألوان وأنواع الفن الشعبي ما يعرف بالشعر الغنائي التراثي الذي يقال في الأغنيات التي تلقى في الأفراح والمناسبات الاجتماعية المختلفة، حيث تمتاز تلك الأغنيات بالبساطة والتعبير عن ثقافة القرى والمدن التي ألقيت أو خرجت منها هذه الأغاني أو الشعر.

بدأ هذا الفن بدايةً برسم الكهوف و المغارات و الآن يتمثل بتصميم المباني و انشائها، يجمع هذا الفن ما بين أنواع الفن التشكيلي و المرئي في وقت واحد، و يستند بشكل أساسي.

بكلِّ تأكيدٍ ودون أدنى جدلٍ، يعتبر الرسم من أشهر انواع الفنون وأكثرها انتشارًا. إنّها نافذة تطلّ على رحلة الفنان أثناء إعداده لعمله الفنّي وتساعده على فهم رؤيته وغايته بل. الأدب هو فن الجمع بين الكلمات المنطوقة والمكتوبة ومعانيها في أشكال ذات جاذبية فنية وعاطفية من أنواع الفنون.

Performance Art ) تطوّر هذا الفن الذي يقوم على حالة استعراضيّة طقسيّة احتفاليّة مسرحيّة تتعاون في أدائها شتّى أنواع الفنون السبعة السمعيّة والبصريّة.

وهي ما يقوم به البشر من أنشطة تعتمد على البصر أو السمع أو الأداء والحركة، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أنواع الفنون وتعريفها وأهميتها. ومن أنواع الفنون, الفنون الجميلة او ما يُسمى الآداب الرفيعة: تُعدُّ الفنون الجميلة النوع التقليديّ أو الكلاسيكي للفنون التي دُرّست منذ القدم في المدارس الشهيرة في فلورنسا، وروما، وباريس، ولندن، حيث شكل المنظور الخطيّ وترتيبه لأنواع الرسم أحد.

أضف تعليق