اوضاع النوم للحامل

اوضاع النوم للحامل. وفي حال لم تكن مرتاحة في هذه. الإصابة بسكري الحمل ، والتوتر، والاكتئاب كما يمكن أن يزيد انقطاع التنفس أثناء النوم من خطر الولادة المبكرة وتسمم الحمل.

أوضاع النوم المناسبة للحامل في شهورها الأخيرة مجلة الجميلة
أوضاع النوم المناسبة للحامل في شهورها الأخيرة مجلة الجميلة from www.aljamila.com

لذلك نذكر بعض أوضاع النوم للحامل حسب كل شهر في السطور التالية. تلجأ بعد السيدات إلى رفع أقدامهن على مكان مرتفع أثناء النوم ظنًا منهن أن ذلك يساعد على إراحة القدمين، إلا أن ذلك يزيد من خطورة تورم القدمين، وفي شهور الحمل الأخيرة يزيد ذلك من الضغط على بطن الأم مما يعيق حركة الجنين، ويؤثر على تدفق الدماء للجنين. وضعيّات نوم غير صحيّة للحامل.

خلال ساعات الليل من الممكن أن تتقلبي من وضعية إلى أخرى وهذا طبيعي جدًا، حاولي تغيير جوانب النوم إن شعرت بالتعب في الوضعية السابقة من وضعيات النوم الأمثل للحامل.

وتعتبر وضعية النوم على أحد الجانبين خاصة الجانب الأيسر مع ثني الركبتين قليلاً هي أفضل وضعية نوم للحامل في هذه الفترة وهي وضعية الجنين،. في الشهر الأول من الحمل، يمكن للمرأة أن تنام على أي وضع تحبه بدون الخوف من أي خطورة على صحة الجنين أو سير الحمل، على الأغلب الكثير من السيدات لا يعلمن بحملهن إلا بعد مرور الشهر الأول من الحمل، لذلك تنام السيدة على أي وضعية نوم ترتاح بها، يمكنك النوم على. من المثالي أن تنام على الجانب الأيسر مما يزيد من تدفق الدم إلى الرحم دون الضغط على الكبد.

بهذه الطريقة عندما تحاولين الاستلقاء على ظهرك، ستتوقف بزاوية تسمح بتدفق الدم وتغذية طفلك.

وفي حال لم تكن مرتاحة في هذه. ولذلك، ينصح هيزيل الحامل بالنوم على أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر، وتجنب النوم على الظهر. تلجأ بعد السيدات إلى رفع أقدامهن على مكان مرتفع أثناء النوم ظنًا منهن أن ذلك يساعد على إراحة القدمين، إلا أن ذلك يزيد من خطورة تورم القدمين، وفي شهور الحمل الأخيرة يزيد ذلك من الضغط على بطن الأم مما يعيق حركة الجنين، ويؤثر على تدفق الدماء للجنين.

عندما تواصل الحامل اعتماد هذه الوضعية سيؤثر ذلك بشكل سلبي على الجنين.

أفضل وضعيات النوم في هذه المرحلة من الحمل هي: الشعور بآلام الأرجل والظهر أثناء الحمل، مما يمنعُ الحامل من النوم براحة. وخصوصًا الجانب الأيسر مع ثني ركبتيك بشكل خفيف، النوم على الجانب الأيمن يسمح للرحم بالضغط على الكبد وهو ما يفضّل تجنبه بشكلٍ عام، ولا يضر النوم على الجانب الأيمن في بعض الأحيان، ولكن يجب التبديل في هذه.

يجب عليك النوم بشكل كافي في الثلث الثاني من الحمل حيث أنه قد يرتبط النوم غير الكافي في زيادة بعض المخاطر أثناء الحمل، مثل:

خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل يكون أفضل وضع للنوم هو علي الجنب ويجب أن تضعي وسادة بين الركبتين حتي لا تشعري بآلام في الحوض والفخذ والتي تشعرين بها خلال الفترة ، ويجب على الحامل تعرف أن النوم على الجانب الأيسر أفضل من النوم على الجانب الأيمن ، ويعود السبب إلى تلك. لأن هذا الوضع يساعد في نقل الدم وحمل المواد الغذائية اللازمة لنمو الجنين عن طريق المشيمة. أوضاع النوم الصحيحة للمرأة الحامل _ تعاني العديد من النساء الحوامل من مشاكل في النوم، خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل، عندما يزداد حجم منطقة المعدة، وتصبح فكرة الحصول على نوم مريح وهادئ شبه مستحيلة.

حاولي النوم على جانبك وادعمي جسمك بالوسادات فقد تلاحظين أن ضيق التنفس أصبح يلازمك.

أفضل أوضاع لحصول الحمل بالصور والشرح. الثلثين الثاني والثالث من الحمل. يمكن حدوث الحمل من خلال الكثير من الأوضاع الجنسية لكن هناك بعض الأوضاع التي تزيد من فرصة الحمل، لذلك يُقدم لكم موقع للرجال فقط أفضل اوضاع لحصول الحمل بالصور والشرح.

أضف تعليق