تربية الطفل اهم 10 نصائح لكل ام في تربية ا

تربية الطفل اهم 10 نصائح لكل ام في تربية ا. الإنشغال الدائم عن طفلتك يشعرها بعدم الأهمية ويفقدكما رابطة الصداقة وكتمان الأسرار، مهما كانت مسؤولياتك ضعي طفلتك أولوية دائمًا. ٨ تأثير قلة الرعاية على نمو الطفل.

10 مميزات في تربية البنات مع مها فيديو Dailymotion
10 مميزات في تربية البنات مع مها فيديو Dailymotion from www.dailymotion.com

لذلك يجب أن تقوم الأم بجمع العديد من المعلومات امتنعي عن توبيخ طفلتك أمام المحيطين مهما كانوا مقربين، حتى لا تفقديها ثقتها بنفسها. إذا كنت دائمًا متوترًا أو متعجرفًا أو مقلقًا ، فلن تكون مصدر إلهام لها لتصبح هي نفسها والدة.

إرشادات خاصة بالتربية الإيجابية يجب عليك اتباعها.

امتنعي عن توبيخ طفلتك أمام المحيطين مهما كانوا مقربين، حتى لا تفقديها ثقتها بنفسها. ٧ الخوف من فراق الوالدين. فلا نعجب من عناد الطفل ونتهمه بتعمد ذلك مع أبويه، بل نشجعه ونحفزه على فعل النقيض ونذكر له من القصص والحكايات التي تنفر من العناد، كتشبيه المعاند بالشيطان الذي عاند الله ولم يطع أوامره فغضب لله عليه وأدخله النار.

امنعى طفلك عن التليفزيون أول سنتين.

لكل أم/نصائح ذكية فى تربيه أبنائك.؟ حاولى أن تكونى جاهزة بحلول غير تقليدية للمواقف اليومية مع أطفالك فى المنزل. كتاب (your baby week by week): حيث يمكن أن يكتسب الطفل كل هذه.

عدم الخلط بين الانضباط والعقاب.

يراعي إعطاء الطفل الكمية اللازمة من البروتين وذلك في اللبن والبيض واللحوم والأسماك لأنه ثبت علميا أن الطفل الذي لا يأخذ كفايته من البروتين وخصوصا من ميلاده وحتي إنتهاء عامه الثاني يتأثر نموه العقلي إلى درجة كبيرة وقد تقل نسبة ذكائه علي زملائه في نفس عمره وفي هذه الحالة. قبل كل شيء، تذكّري أنه حتى أسعد أمّ في العالم تمرّ بلحظات غير سعيدة. أمّا هذا الكتاب فقد ألَّفته الدكتورة كارولين فيرتلمان وسيمون كيف، ويتحدث عن كيفية تربية الطفل ابتداءً من عمر الأسبوع فالأسبوعين والثلاثة وهكذا حتى عمر 6 أشهر، كما يحتوي على نصائح لعلاج بعض المشاكل الأطفال الأكثر شيوعًا مثل التجشؤ وطفح.

لذلك يجب أن تقوم الأم بجمع العديد من المعلومات

تبحث الأم عن أطعمة صحية تعمل على زيادة نمو طفلها وتحفز من الطول وتتعدد الأطعمة التى تعمل على زيادة طول الطفل وتحفز من نموه وتوجد أطعمة غنية بالعديد من العناصر. الإنشغال الدائم عن طفلتك يشعرها بعدم الأهمية ويفقدكما رابطة الصداقة وكتمان الأسرار، مهما كانت مسؤولياتك ضعي طفلتك أولوية دائمًا. تقوم الأمهات بعمل مقارنة بين أحد أبنائها والآخرين، ويحدث ذلك بشكل تلقائى، وتظن الأم فى هذا أن المقارنة تشجعه على أن يكون أفضل منه، ولكن ما يحدث عكس ما تتوقعه الأم، فيحدث بينهم غيرة وتتولد بداخلهم الكراهية.

٦ سلامة الطفل في عمر سنة.

لماذا الطفل لا يحسن التصرف؟. لكل أم/نصائح ذكية فى تربيه أبنائك.؟. يُجلس الطفل بحيث يميل رأسه إلى الأمـــام ، وتضغط الأم على جانب الأنف لسد فتحته وإعطاء الفرصة لتجلط الدم النازف ، مع وضــــــع قطعة من الثلج على جبهة الطفل بضع دقائق.

أضف تعليق