تغذية الحامل في الشهر الاول كيفيه العن

تغذية الحامل في الشهر الاول كيفيه العن. * أدخلي الفواكه والخضراوات في نظامك الغذائي خلال الشهر الأول من الحمل، التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المهمة للحامل، أو شرب العصائر الطازجة. يعتمد الرضيع منذ ولادته إلى سن 3 أشهر على الحليب فقط كما يجب أن يكون أول حليب له هو حليب الأم لغناه بمادة اللبأ التي تعد أول حليب يخرج من الأم خلال الأيام الأولى، يكون لونه أصفر وهو غني بالبروتينات والأجسام المضادة التي تحمي الرضيع من الأمراض والالتهابات.

كيف تشعر الحامل في الشهر الاول
كيف تشعر الحامل في الشهر الاول from keysdura.blogspot.com

إليك بعض النصائح لجدول تغذية الحامل في الشهور. مما يدفع الأم إلى تناول كثير من الطعام، ولكن المهم هو أنواع الطعام التي تتناولها الأم ليس كمية الطعام. الأطعمة الممنوعة للحامل في الشهور الأولى لمصلحتها ومصلحة الجنين، حاولي الحصول على تغذية صحيحة للتغلُّب على التغيرات الهرمونية الكثيرة في هذا الوقت، مع الحفاظ على تنظيم وقت الوجبات، هذه الأمور البسيطة تخفف كثيرًا من حدة الأعراض في الشهور الأولى من الحمل.

من المحتمل جداً أن يصف لك طبيبك حبوب حمض الفوليك في الشهر الأول من الحمل ومع ذلك يُنصح دائماً بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك مثل البيض والبروكلي.

إليك بعض النصائح لجدول تغذية الحامل في الشهور. يجب أن تحصل على الغذاء المحتوي على كمية كبيرة من الألياف. يزداد احتياج الحامل ليصل إلى 85 ملجم.

يمكن تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم مع الحرص على الابتعاد عن الوجبات الغير صحية مثل رقائق البطاطس والحلوى التي تحتوي على ألوان اصطناعية، وتعتبر الفواكه والخضروات والمكسرات من أفضل الوجبات الخفيفة الصحية.

إشربى 3 لتر من الماء خلال اليوم. في البداية ؛ إن كنت تخططين للحمل يجب الامتناع عن تناول أية نوع من أنواع العقاقير حتى و إن كانت من المسكنات البسيطة , و ذلك حتى تكون الصحة العامة مؤهلة لاستقبال الحمل , و في حال ضرورة تناول نوع من العقاقير يجب سؤال الطبيب أولا عن مدى أمان استخدامه مع الحمل , و يفضل عمل ذلك بمجرد. وجبة الفطور على أن تكون جيدة وغنية ومنوعة، ووجبة الغداء ووجبة العشاء، مع وجبة صغيرة مساعدة إما في الصباح أو في المساء بحيث تكون مؤلفة من لبن أو جبن أو فاكهة وذلك أفضل بكثير من التسلية بالشوكولا والبسكويت وبقية أنواع الحلويات.

نزول بعض قطرات الدم، وتكون نتيجة عملية انغراس البويضة بجدار الرحم، بالإضافة إلى أن تلك العملية قد تسبب لك بعض.

مما يدفع الأم إلى تناول كثير من الطعام، ولكن المهم هو أنواع الطعام التي تتناولها الأم ليس كمية الطعام. مما لا شك به ان تغذية الحامل اثناء الشهر الاول بل كذلك الشهور الاولي شي فغاية الاهميه فهو وقت بداية تكوين الجنين بالتالي بالنسبة للام يجب عليها اتباع الحمية الغذائية المثاليه لتلك الشهور بتناول و جبات كاملة المكونات الأطعمة الممنوعة للحامل في الشهور الأولى لمصلحتها ومصلحة الجنين، حاولي الحصول على تغذية صحيحة للتغلُّب على التغيرات الهرمونية الكثيرة في هذا الوقت، مع الحفاظ على تنظيم وقت الوجبات، هذه الأمور البسيطة تخفف كثيرًا من حدة الأعراض في الشهور الأولى من الحمل.

الأكل لإثنين، هي أشهر المعتقدات التي تتعلق بالتغذية في أثناء الحمل.

التركيز على الأطعمة المفيدة لها ولجنينها، والتجنب والبعد التام عن الأطعمة الضارة التي تحتوي على السكر، والنشويات بكميات كبيرة، وخاصة لمن يعانين من سكر الحمل، على الحامل الموازنة بين كمية الطعام ونوعيته؛ حرصاً منها على النمو التدريجي للجنين. تحتاج الحامل إلى 770 مايكروجرام منه باليوم. يجب أن تهتم الحامل بتغذيتها تغذية متوازنة فلا تكتفي بالأكلات التي تشعر أنها ترغب بها لتقليل القيء والغثيان مثل السناكس لأنها غير شاملة لمحتوى غذائي جيد.

ويجب أن تحصل على جرعات من حمض الفوليك في الشهور الأولى خصوصاً.

في الشهور الأولى تصبح الحامل غير راغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على لحوم، ولكن جسدها في هذه الفترة من الحمل يحتاج بشدة إلى البروتين للحفاظ عليه، لذا يجب استبداله بأنواع أخرى مثل استبدال اللحوم بالسمك والبيض، والحليب بالجبن والزبادي. تناولي الأطعمة الغنية بالفولات مثل الخضراوات الورقية الخضراء (السبانخ والجرجير والبقدونس) والحبوب الكاملة. في أي شهر يتكون شعر الجنين.

أضف تعليق