حكم عن الوقت اقوال عن استثمار الوقت

حكم عن الوقت اقوال عن استثمار الوقت. الوقت الذي يتوقف فيه الإنسان عن القراءة هو الوقت الذي يموت فيه. ما ندمت على شيء ندمي على يوم غربت شمسه، نقص فيه أجلي، ولم يزدد فيه عملي.

امثال وحكم مترجمة بالفرنسية , حكم مميزة باللغه الفرنسية
امثال وحكم مترجمة بالفرنسية , حكم مميزة باللغه الفرنسية from love-msg.com

في النقاط الآتية نذكر أفضل حكم يمكن قراءتها عن الوقت وأهميته: انا هنا الآن في هذا الوقت بهذه الصورة ، أما الماضي فقد انتهى بكل ما فيه ، ماضي الانسان هو فقط تجارب وخبرات وعلم ومهارات لا اكثر ولا أقل. لا تتصور أن أوسكار وايلد يمزح حين يقول هذا، وإنما هو في الواقع يشير إلى مشكلة حقيقية _لذلك أدرجنا اقتباسه هنا ضمن 20 مقولة عن الوقت_ فحين تستثمر جهدًا في راحة شخص آخر (مثل الإسراع لأن شخصًا ما ينتظر)، فإنك تضحي بوقتك الذي يمكنك أن تقضيه في أشياء أكثر متعة.

إضاعة الوقت أشد من الموت لأن إضاعة الوقت تقطعك عن الله والدار الآخرة والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها:

الوقت كالجمل في بطئه وصبره بطئ في مشيته ولكنه قد يطوف بك العالم بأسره لو اردت. إضاعة الوقت أشد من الموت؛ لأنَّ إضاعة الوقت تقطعك عن الله والدار الآخرة، والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها. الأمس الماضي وغد المستقبل ، ولكن اليوم هو هدية.

كل ما يخصنا حقا هو الوقت.

«العبرة في استثمار الوقت وليس مجرد إنفاقه» ستيفن آر كوفي. وتبدو أهمية الوقت في كثرة ما أقسم الله به في كتابه العزيز. يستحسن أن تراقب وقتك لتتمكن من التحكم في حياتك.

عن أبي بَرْزة الأسلمي رضي الله عنه قال:

الوقت الضائع لا يعوض أبداً (lost time is never found again): ما ندمت على شيء ندمي على يوم غربت شمسه، نقص فيه أجلي، ولم يزدد فيه عملي. الوقت هو اكثر ما نحتاج و اسوء ما نستخدم الذى يسيئ استعمال الوقت هو اول من يشتكى من قصره السر ليس فقضاء الوقت بل فاستثماره

﴿ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى * وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى ﴾ [الليل:

بعض السعادات لا تنبت من جديد مهما منحتها من وقت. إن الوقت من ذهب ووقتك لا يقل شأنا عن وقت الآخرين. ويعيش لحظات عندما تمر لم تعود.

لا فائدة من التفكير في الماضي لرحيله ، لا تفكر في المستقبل لأنه يجب أن يأتي ، فكر في الحاضر لأن هذا هو مكانك.

يمكنك الحصول على المزيد من المال ، ولكن لا يمكنك الحصول على المزيد من الوقت. غيابُك أبدي فجوة في الدهر لا يردمها شعر ولا غناء. الوقت الذي يتوقف فيه الإنسان عن القراءة هو الوقت الذي يموت فيه.

أضف تعليق