دعاء الصلاة

دعاء الصلاة. ” اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب جهنم، ومن فتنة المحيا والممات ،ومن شر فتنة المسيح الدجال”. أسألك ربي الهداية لي وللجميع والمحافظة على الصلاة اللهم آمين.

اجمل دعاء صلاة الظهر المستجاب مكتوب موقع فكرة
اجمل دعاء صلاة الظهر المستجاب مكتوب موقع فكرة from www.fekera.com

(وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ)؛أي ادعُ لهم ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء يارب صباح الهدايه والصلاح يارب عونك وفتح من عندك قريب. (دعوةُ المظلومِ مُستجابةٌ وإن كان فاجِرًا ففجورُه على نفسِه).

«سبحان ربّي العظيم » ثلاث مرات ، سبّوح قدّوس رب الملائكة والروح.

4 دعاء بعد صلاة الظهر. لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْد، وهوَ على كلّ شَيءٍ قَدير، اللّهُـمَّ لا مانِعَ لِما أَعْطَـيْت، وَلا مُعْطِـيَ لِما مَنَـعْت، وَلا. الدعاء هو مخ العبادة ودائما الدعاء يقوي الصلة بين العبد والله عز وجل وكثرة الدعاء تعني كثرة الذكر ومن أفضل الأدعية القريبة من القلب هي الأدعية التي كان يرددها نبي الهدى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، فقد كانت.

• اللهم باعد بينّي وبين خطاياي كما باعدّت بين المشرّق والمغرّب،اللهم نقنّي من خطاياي كما ينقّى الثوب الأبيّض من الدنس ، اللهّم إغسلنّي من خطاياي بالماء والثلج والبرّد.

إنّ توقيت دعاء الاستفتاح هو بداية الصلاة بعد تكبيرة الإحرام مباشرةً، وفي هذا السياق يقول ابن باز رحمه الله: ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء يارب صباح الهدايه والصلاح يارب عونك وفتح من عندك قريب. دعاء الحفاظ على الصلاة يجعل الإنسان يرغب في أدائها على الدوام، حيث إن الدعاء هو حلقة الوصل بين العبد وربه، والصلاة هي أحب الأعمال إلى الله عز وجل، فهي فرض على جميع المسلمين، وعند العلم بأهميتها وفضلها، سنعمل على.

يستجيب الله تعالى دعاء العبد في أماكن وأوقات مخصوصة كثيرة، يُذكر منها الآتي:

كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إذا كبر في الصلاة سكت هُنَيَّةً قبل أن يقرأ، فَقُلْتُ: اغفر لحينا وميتنا، وشاهدنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان هذا عام في كل جنازة، ثم بعد هذا يقول: (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ).

الدعاء في الصلاة يعتبر الدعاء في الصلاة من الأمور المهمة والتي لها فضل عظيم لدى الإنسان، حيث أنه أمر يحبه الله تعالى ويحب الدعاء في الصلاة، ويحب أن يسمع صوت عبده باستمرار، حيث أن سماع الله تعالى لصوت عبده في الصلاة والدعاء معا أمر عظيم وله تأثير كبير على الإنسان.

كذلك ” اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات. سُبُّوحٌ قُدُّوسٌ، رَبُّ المَلائكةِ والرُّوحِ). قال ابن القيم رحمه الله في زاد المعاد (1/196) :

((كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، إذا انصرَفَ مِن صلاتِه، استغفَرَ ثلاثًا

اللّهُـمَّ أَنْـتَ السَّلامُ ، وَمِـنْكَ السَّلام ، تَبارَكْتَ يا ذا الجَـلالِ وَالإِكْـرام. وروى مسلم (770) عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سئلت ، بأي شيء كان نبي الله صلى الله عليه وسلم. اللهم أنت الهادي اهدِ كل من ترك الصلاة منشغلا أو ساهيا أو ناسيا أو كسولا، وثبته.

أضف تعليق