رجيم الماء نظام الديت بالماء

رجيم الماء نظام الديت بالماء. ريجيم الماء يعتمد كلياً على تناول 2 الى 4 أكواب يومياً عى معدة فارغة صباحاً، مع تجنب تناول الطعام (وجبة الإفطار) لمدة نصف ساعة بعد شرب الماء، على أن يتم شرب أكواب أخرى من الماء تدريجياً طوال اليوم كما سنشير بعد ذلك. الفكرة وراء اتباع رجيم الماء بسيطة للغاية:

رجيم الماء.. ما هو؟ وما هي خطواته؟ الرجل
رجيم الماء.. ما هو؟ وما هي خطواته؟ الرجل from www.arrajol.com

في البداية يمكن شرب كوب واحد من الماء على الريق ثم زيادة عدد الأكواب تدريجيا وتأخير وجبة الفطور نص ساعة. يمكن شرب لترين من الماء قبل كل وجبة والحد من السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500 للرجال) إذا اتبعت هذا النظام لمدة عام فستتخلص نهائيا من الوزن الزائد. وفقًا لصحة المرأة ، فإن الحمية الغذائية أو التطهير بالماء فقط يهدف إلى التخلص من السموم في جسمك.

قوم بتقطيع الفواكه المفضلة وإضافتها إلى الماء وتركة في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات وعدم إضافة السكر ويمكن إضافة بعض التوابل مثل القرفة والزنجبيل وجوزة الطيب, ويفضل أن يتم إزالة القشرة الخارجية من الفواكه للتخلص من الطعم المر ويجب أن تترك في الثلاجة حتى.

يهدف هذا الرجيم إلى فقدان الوزن بشكلٍ سريع، وعلى مدى قصير، وذلك عن طريق اتباع نظامٍ غذائي منخفض السعرات الحرارية، من خلال شرب الماء فقط لمدّة ثلاثة أيام على التوالي، ووفقاً لمعهد البحوث النفسية، فإنّ الفكرة من هذا الرجيم هو قيام الجسم بحرق السعرات الحرارية، لتسخين الماء. في البداية يمكن شرب كوب واحد من الماء على الريق ثم زيادة عدد الأكواب تدريجيا وتأخير وجبة الفطور نص ساعة. و تحديداً تكون خسارة الوزن الشديدة بسبب تناول الطعام بكميات قليلة، و الاكتفاء بشرب الماء.

الماء يقي من الجفاف، ممَّا يجعل الجسم أقل.

يمكن شرب لترين من الماء قبل كل وجبة والحد من السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500 للرجال) إذا اتبعت هذا النظام لمدة عام فستتخلص نهائيا من الوزن الزائد. رجيم التمر والماء مجرب بين الكثير من الأشخاص، وهو عبارة عن شرب كوب من الماء مع 7 تمرات بدل كل وجبة رئيسية، مع إمكانية أخذ الكمية على مرتين، وينصح عند إتباع هذا النظام الإكثار من شرب الماء. الفكرة وراء اتباع رجيم الماء بسيطة للغاية:

يهدف هذا النظام إلى فقدان أكبر قدر من الوزن في أقل مدة ممكنة مثل نظام الكيتو دايت.

رجيم الماء من انواع الرجيم الاكثر انتشاراً على وسائل التواصل الاجتماعي و بين الناس، كونه يعد بخسارة كبيرة للوزن خلال وقت قياسي. الماء هو روح البشرة، بدونه تذبل وتضعف وتظهر فيها التجاعيد والكرمشة يقوم نظام رجيم الماء على الامتناع عن الأكل والمشروبات في ما عدا الماء، ويوصى بالقيام برجيم الماء لمدة ما بين 24 ساعة إلى 3 أيام، ويفضل تناول الماء البارد لأنه بذلك يتم استهلاك سعرات حرارية أكثر ، حيث يقوم الجسم بالوصول بالماء إلى درجة حرارة الجسم.

رجيم الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية بالإضافة أي انه يساعد في حرق الدهون التي تتراكم في الجسم، لذل عند تناولك كمية من الماء سوف يعطيك ذلك شعور بالشبع والحد من الشهية المفرطة للطعام، ويعمل ذلك وفق نظام محدد لا يسمح.

يستخدم فى الريجيم فى تقليل الشهية لأن الألياف التى تنتاولها فى الخضروات تنتفش بفعل الماء فتعطينا إحساساً بالشبع. وفقًا لصحة المرأة ، فإن الحمية الغذائية أو التطهير بالماء فقط يهدف إلى التخلص من السموم في جسمك. في اليوم الأول يتم شرب الماء فقط كل ساعتين ويجب ألا تقل كَمّيَّة الماء التي يتم شربها عن لترين في اليوم.

ريجيم الماء يعتمد كلياً على تناول 2 الى 4 أكواب يومياً عى معدة فارغة صباحاً، مع تجنب تناول الطعام (وجبة الإفطار) لمدة نصف ساعة بعد شرب الماء، على أن يتم شرب أكواب أخرى من الماء تدريجياً طوال اليوم كما سنشير بعد ذلك.

رجيم الماء يُساهم في إنقاص الوزن خلال أسبوع. نظام رجيم الماء هو رجيم تم اتباعه أول مرة في الثمانينات من القرن التاسع عشر على يد شخص مجهول الهوية، يعمل هذا النظام على إنقاص الوزن وخسارته من خلال خفص السعرات الحرارية المستهلكة، ويتم بالصيام عن أكل وشرب أي شيء ما عدا الماء، وعادةً ما تتراوح المدة الزمنية الموصى. يحمي الماء الجسم من التعرض للجفاف وخصوصا في الطقس الحار كما يساعد في تنشيط أجهزة الجسم المختلفة عن طريق تشبعها بالماء.

أضف تعليق