سكر الحمل اسباب واعراض سكرى الحمل

سكر الحمل اسباب واعراض سكرى الحمل. سكري الحمل هو داء السكري الذي يتم تشخيصه للمرة الأولى خلال الحمل (فترة الحمل). Gestational diabetes) وصف طبي لارتفاع نسبة السّكر في الدم، وقد تتطوّر هذه الحالة في أيّ مرحلة من مراحل الحمل بالرغم من أنه أكثر شيوعاً في الثلث الثاني والثالث من الحمل، وغالباً ما ينتهي وتتلاشى.

سكر الحمل بالتفصيل ما هو سكري الحمل معرفة
سكر الحمل بالتفصيل ما هو سكري الحمل معرفة from todayinfo.org

هذا النوع من السكري، يكون ناتج عن مضاعفات الحمل، ويسبب زيادة نسبة سكر الدم، والتي من المفترض أن تعود إلى وضعها الطبيعي بعد الولادة، ويصعب تحديد السبب وراء المعاناة من سكر. يمكن أن يحدث سكري الحمل لدى النساء اللائي لم يصبن بمرض السكري قبل ذلك، وقد يزول بعد الولادة. تعد نسبة السكر في الدم الطبيعية ما بين 70 إلى 120، وتتأثر بأنواع الوجبات ووقتها أثناء قياس السكر، فإذا تناولت وجبة من الطعام لا ينبغي قياس معدل السكر إلا بعد مرور ساعتين من آخر.

ما هي أسباب سكري الحمل؟

الشعور بالعطش الزائد عن اللزوم وعدم الإكتفاء بشرب المياه. يعرف مرض سكري الحمل على أنه أحد أنواع مرض السكري التي تصيب المرأة خلال مرحلة الحمل فيصبح جسم الحامل غير قادر على التخلص من السكريات وحرقها كما يجب مما يزيد نسبة السكر في الدم و مرض سكري الحمل يشخص في الشهر الخامس أو السادس من الحمل أي ما بين الأسبوع 24 إلى الأسبوع 28 من الحمل. النساء في الثلث الثاني والثالث من الحمل يكن أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل.

الشعور بالعطش المستمر والرغبة الدائمة في شرب الماء.

يمكن أن يحدث سكري الحمل لدى النساء اللائي لم يصبن بمرض السكري قبل ذلك، وقد يزول بعد الولادة. يحدث سكر الحمل بسبب زيادة نسبة الجلوكوز في الدم. في سكر الحَمْل كما هو الأمر في حالات المؤدية لظهور السكري نوع 2 يكون إفراز الإنسولين وحده غير قادر على التغلّب على مقاومة الإنسولين مما يجعله يظهر بشكل عام في الثلثين الثاني والثالث للحمل.

إفراز المشيمة للهرمونات التي تعمل على توقف أداء هرمون الأنسولين في الدم خلال فترة الحمل، وبالتالي زيادة نسبة السكر في الدم،.

أسباب سكر الحمل عديدة، وبالنسبة للحامل تزيد مستويات السكر في الدم بنسبة عالية لديهم فتتراكم ولا تتحول إلى أنسولين باعتبار أن هرمون البروجسترون وهو هرمون الحمل الذي يفرزه جسم الحامل يعمل على إبطاء حركة الأمعاء وما. يمكن أن يسبب سكري الحمل بعض المخاطر الصحية الخطيرة عليكِ وعلى جنينكِ في أوقات مختلفة من الحمل والولادة، ومن أكثر المخاطر شيوعًا: يوقف الهرمون الذي تفرزه المشيمة أداء الأنسولين في الدم أثناء الحمل ، مما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم وسكري الحمل.

أسباب سكري الحمل بسبب التغيرات الهرمونية ، تكون مستويات السكر في الدم ضعيفة أثناء الحمل.

ولكن قد تحتاج بعض النساء إلى حقن الأنسولين أو أحد أدوية السكر الأخرى. Gestational diabetes) وصف طبي لارتفاع نسبة السّكر في الدم، وقد تتطوّر هذه الحالة في أيّ مرحلة من مراحل الحمل بالرغم من أنه أكثر شيوعاً في الثلث الثاني والثالث من الحمل، وغالباً ما ينتهي وتتلاشى. ترجع إصابة المرأة بسكري الحمل نتيجة لارتفاع نسبة السكر في الدم خلال فترة الحمل، وترجع المشكلة إلى عدم استجابة الأنسولين جيداً، وهذا يعمل على زيادة مستويات السكر في جسم المرأة الحامل.

أعراض سكري الحمل في الشهر السابع.

الشعور بالإرهاق والتعب والضعف الشديد والإعياء. تتعدد أعراض سكر الحمل التي قد تظهر على السيدة الحامل وسوف نتناول من خلال السطور التالية أشهر أعراض سكر الحمل وهي كالأتي: Preeclampsia)، وهو حالة من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل تكون مصحوبة باحتباس السوائل في الجسم وارتفاع مستوى البروتين في البول.

أضف تعليق