طريقة عمل البشامل طريقة تحضير البشامل

طريقة عمل البشامل طريقة تحضير البشامل. طريقة عمل البشاميل البيتي، يعتبر البشاميل من الإضافات المميزة لمعظم الأطعمة المصرية حيث يمكن إضافة البشاميل إلى المكرونة أو الكوسة أو المسقعة أو غيرهم من الأطعمة. ٤ صينيّة الدجاج بصلصة البشاميل.

طريقه عمل المكرونه البشامل بالتفصيل YouTube
طريقه عمل المكرونه البشامل بالتفصيل YouTube from www.youtube.com

أحضري البصلة و قومي بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة جداً و قومي بإحضار مقلاة بها السمن علي النار و قومي بوضع البصلة و عندما يتغير لون البصلة إلي اللون الذهبي قومي بوضع اللحمة المفرومة. إضافة الطحين إلى الوعاء، وتقليبه جيّداً مع الزبدة لمدّة 7 دقائق حتى يُصبح الخليط ذهبي اللون. ضعي كميّة الحليب وقلبي المكوِّنات جميعها حتّى يثخن قليلاً، واستمري في التّقليب حتّى لا يتكتَّل الدّقيق.

ضعي كميّة الحليب وقلبي المكوِّنات جميعها حتّى يثخن قليلاً، واستمري في التّقليب حتّى لا يتكتَّل الدّقيق.

٢ صلصة البشاميل مع الزيت. ضعي الزبد فى إناء وتوضع على النار حتى تسيح تماما. طريقة عمل البشاميل البيتي، يعتبر البشاميل من الإضافات المميزة لمعظم الأطعمة المصرية حيث يمكن إضافة البشاميل إلى المكرونة أو الكوسة أو المسقعة أو غيرهم من الأطعمة.

ارنفعي الإناء من على النار مع استمرار التقليب مدة 4:5 دقائق دون أن يتغير.

أضيفي الملح، والفلفل الأسود، وجوز الطّيب، وقلِّبي مجدداً حتّى تتجانس المكوِّنات ويبدأ البشاميل بالغليان. اترك القدر على نار خفيفة. ارفيعيها من على النار ويضاف اليها الدقيق المنخول مع التحريك الجيد باستعمال ملعقة خشب ( وقد يضاف البصل اذا أردتِ ) والفلفل والقرنفل.

طريقة تحضير البشاميل نقوم بإحضار وعاء الخلاط الكهربائي ثم يوضع به كلا من الماء واللبن المجفف والدقيق والزيت النباتي والمرقة وجوزة الطيب والملح والفلفل الأسود والهيل.

إحضار مقلاة عميقة، ثم يتم وضع قطع. ولتحضير البشاميل أكثر من طريقة تختلف من شخص لآخر. قلّب المكونات التي أضفتها إلى الوعاء جيدًا.

نضع الدقيق والحليب في الخلاط الكهربائي.

إذابة الزبدة في وعاء صغير على نار متوسّطة الحرارة. نضع مقلاة على النار بها اللحم المفروم والبصل المبشور، والفلفل الأخضر المقطع إلى مكعبات. تسلق المعكرونة بماء مملح وزيت وتصفى وتترك جانبا.

نضع المزيج على نار متوسطة ونستمر بالتحريك حتى يغلي المزيج ويصبح سميكاً قليلاً.

كوب دقيق 2 بيض كوب حليب 2ملعقة طعام زبدة مذابة 1/2ملعقة صغيرة ملح رشوة فلفل ابيض لتحضير الحشوة: ضع طبقة من صلصة البشاميل في صينيّة تتحمّل الحرارة، وضع فوقها طبقة من البطاطا، ومن ثمّ خليط الدّجاج، وطبقة ثانية من البطاطا وغطّها جيّداً بصلصة البشاميل. بعد أن يسخن الزيت ويمتزج مع السمن قومي بإضافة الدقيق إلى الخليط.

أضف تعليق