طريقة محشي الكوسه

طريقة محشي الكوسه. نحمي الزيت في مقلاة، ثمّ نضيف البصل، ونشوحه. بعد ذلك ضعي الأرز والبصل والبهارات واللحمة المفرومة والكركم والملح وقلبيهم جيدًا ثم أضيفيهم إلى الصلصة وقلبيهم جيدًا.

طريقه عمل محشي الكوسه في الفرن بكل سهوله YouTube
طريقه عمل محشي الكوسه في الفرن بكل سهوله YouTube from www.youtube.com

وضع قدر على النار ثم يسكب فيه صلصة الطماطم ويقلب معه الطماطم المفرومة. يعد الحمام المحشي من أشهى الأكلات التي يمكن تقديمها على المائدة الرمضانية، وهو من الأكلات المغذية اللذيذة، لذا نقدم مع الشيف فاطمة عبد المنعم طريقة عمل الحمام المحشي وطريقة عمل سلطة الكوسة المشوية بالزبادي وأيضًا. نضيف الصلصة، ثمّ الخضار المفرومة مع مواصلة التحريك، ثم نترك الحشوة إلى أن تبرد.

بواسطة المقوار قومي بإدخاله في الكوسة واستمري في التكوير واحرصي على ترك مسافة صغيرة بين البذور والجدار.

طريقة تحضير محشي الكوسة للشيف هالة قومي بوضع الزيت في الحلة وقومي بوضع البصلة وقومي بتقليبها حتي يصبح لونها ذهبي قومي بوضع عصير الطماطم والثوم المفروم وملح وفلفل وكزبرة وكمون والبهارات واتركيها حتي تتسبك. على نار متوسطة سخني الزيت، ثم أضيفي البصل وقلبيه حتى يذبل. انقعي الكوسة في ملح بماء ثم قومي بإزالة رأسها أولًا واتركيها منقوعة لمدة ربع ساعة في الماء.

وبعد النضج نقوم بغسل الأرز ووضعه على هذه الخلطة ونقلب جيداً ثم نقوم بحشو الكوسه واحدة تلو الأخرى حتى نفاذ الكمية.

رفع القدر عن النار، وتركه جانباً، حتّى يبرد تماماً. حزمة من الكزبرة الخضراء المقطعة صغيرا. #بيتك جنتك#السعوديه#طبخطعام وروتين ويوميات بيتك جنتكقناه متخصصه في الطبخ المصري والعربي ،تنظيف ترتيب خبرات.

هيدا فيديو مفصل عن طريقتي بالكوسا المحشي ٢ كيلو كوسا ١ كوب و نصف رز٤٠٠ غ لحمة عجل مفرومة على الخشنة١ بصلة مفرومة ناعمة٣ حص ثوم مهروس١/٢ ملعقة صغيرة ملح١/٤ ملعقة صغيرة قرفة١/٢ ملعقة صغيرة بهار اسود١/٢ ملعقة صغيرة بهار حلو١/٤ كوب زيت نباتيللمرقة:٣ حبات بندورة مهروسة٣ حص ثوم.

المطبخ لعبتنا🥘طريقه عمل المحشي الكوسه والباذنجاناشترك في قناتنا وفعل جرس🔔ولايك لى فديوها لو عبجك تشجيعا. تعتبر طبخة محشي الكوسا من ألذ وأشهر الطبخات الشعبيّة التي تُحضر في العالم العربي، فهي تمتاز بطعمها الشهي واللذيذ، ورائحتها الزكية، وكذلك سهولة وسرعة تحضيرها، حيث يمكن تحضيرها بطرقٍ عديدةٍ وحشوات متنوّعةٍ، فمنها ما. نضيف اللحم إلى المقلاة، ونقلبه إلى أن ينضج، ثمّ ننكّه بالفلفل، والملح، والفلفل الأسود، ورشّة القرفة.

1 كيلو جرام من الأرز الأبيض.

نفرغ الباذنحان، والكوسا من اللب. يتم تحضير محشي الكوسا من خلال غسل كمية من الأرز ونقعها في ماء، ويتم تفريغ الكوسة من الداخل وإزالة القلب منها حتى يكون من السهل حشوها. نحفر الكوسا نصف حفرة، بحيث يكون الجدار الداخلي سميكاً.

نضيف الصلصة، ثمّ الخضار المفرومة مع مواصلة التحريك، ثم نترك الحشوة إلى أن تبرد.

تجهيز القدر، ووضع جزءٍ من لب الكوسا المحفور والبطاطس، وإضافة نفس بهارات الخلطة السابقة، مع مراعاة أن تكون في قاع القدر. نحمي الزيت في مقلاة، ثمّ نضيف البصل، ونشوحه. 5 فص ثوم متوسط الحجم.

أضف تعليق