علاج البهاق تشخيص وعلاجات البهاق

علاج البهاق تشخيص وعلاجات البهاق. و لكن الاستخدام الطويل لهذه الكريمات يسبب ترقق الجلد و تمدده.تأتي الستيرويدات الموضعية على شكل كريم تضعه على بشرتك من أجل مرض البهاق وعلاجه،و بدورها يمكنها أحيانًا إيقاف انتشار البقع البيضاء و قد تستعيد بعضًا. يقوم التشخيص السريري للبهاق من خلال الفحص الجسدي أولاً، ومن ثم يتم تأكيد التشخيص من خلال فحص خزعة من نسيج البشرة.

أسباب وراء ظهور بقع بيضاء في الوجه المرسال
أسباب وراء ظهور بقع بيضاء في الوجه المرسال from www.almrsal.com

تسليط أشعة بنفسجية على البقع المصابة بالبهاق لتقليل انتشار المرض. وفي هذا العلاج، يوضع دواء يحتوي على أحادي البنزون على المناطق غير المصابة من الجلد، حيث يساعد على تفتيح لونها تدريجيًا حتى تتماشى مع المناطق التي. ٣ فيديو عن علاج مرض البهاق.

مرض البهاق يعد من الأمراض الجلديّة المزمنة التي تظهر بسبب موت أو توقّف الخلايا الصبغية المسؤولة عن إنتاج الميلانين، كما تشمل أعراضه على ظهور بقع بيضاء في مختلف مناطق الجسم خاصة في الوجه.

١.٥ علاج البهاق بإزالة الصبغة. يحدث مرض البهاق بسبب نقص صبغة الميلانين في الجلد. ٢ الدعم النفسي خلال فترة علاج البهاق.

علاج البهاق باستخدام الأشعة فوق البنفسجية من النوع ب (Uvb) وهو الإجراء الأكثر شيوعاً إذ يمكن للمريض استخدامه في المنزل لعلاج البهاق دون الحاجة إلى الذهاب لعيادة الطبيب ودون الحاجة لاستعمال.

لا يوجد علاج معين ومؤثر للبٌهاق. استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على مادة الكورتيكوستيرويد. عادة ما يتم علاج مرض البهاق من خلال الأمور الآتي ذكرها:

١.٣ علاج البهاق بالضوء أو الليزر.

الهدف من علاج البهاق هو تحسين مظهره وإيقاف توسّعه، ومن العلاجات الأكثر شيوعًا للبهاق: ٢ محاذير استخدام الأعشاب لعلاج البهاق. قد تساعد الأدوية في عكس تصبغ الوجه.

١.١ نصائح وإرشادات للسيطرة على البهاق.

البهاق القِطَعي أكثر انتشاراً لدى المصابين في سن المراهقة. العلاج المركب بين السورالين والعلاج بالضوء. قد يوصي الطبيب بما يلي:

متوسط تكلفة علاج البهاق بالليزر في مصر حوالي 389 دولار، أي 6116 جنيه مصري.

٣ فيديو عن علاج مرض البهاق. حقيقة أم خرافة قد تضرك؟. ولكن الهدف من العلاج الطبي هو خلق لون موحد للبشرة.

أضف تعليق