علاج حساسية الانف وصفة طبية لعلاج حساس

علاج حساسية الانف وصفة طبية لعلاج حساس. ١.١ تجنب التعرض لمولد الحساسية. يمكن للأدوية المعروفة باسم مضادات الهيستامين أن تساعد في علاج السبب الكامن وراء التهاب الأنف التحسسي، هناك العديد من الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والأدوية التي توصف من قبل الطبيب والتي تساعد على تخفيف بعض الالتهابات في الممرات الأنفية، وتشمل هذه:

دواء rennie لعلاج حموضة المعدة وكالة ستيب الإخبارية
دواء rennie لعلاج حموضة المعدة وكالة ستيب الإخبارية from stepagency-sy.net

Ipratropium)، والمتوفر على شكل بخاخ أنفي. استعمال المحلول الملحي لتنظيف الأنف الذي يتم تحضيره عبر مزج. يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج حساسية الأنف، من خلال وضع بضع قطرات من زيت الزيتون النقي في الأنف، أو استخدام أعواد الأذن القطنية لدهن الأنف من الداخل بزيت الزيتون.

وهو نوع من العلاجات البديلة التي من شأنها أن تساعد في التقليل من ظهور.

Prednisone)‏، إلا أنَّ هذه الأدوية تُستخدَم لفترة قصيرة فقط، وذلك لأنَّ استخدامها. يقدم الطبيب مجموعة من الخيارات الطبية بهدف علاج حساسية الأنف نهائياً، وتشمل علاجات التهاب الأنف التحسسي على: Nettle) التي تُعَدُّ أحد أنواع العلاجات العشبيّة التي تُساهم في علاج أعراض الحساسيّة، كالعطس، أو احتقان الأنف.

هي من أسهل الطرق لعلاج الحساسية، حيث نخلط ملعقة صغيرة من الملح مع القليل من صودا الخبز في الماء الدافئ المقطر، ثمّ نغلق فتحة الأنف الأولى، ونستنشق.

القيام بهذا الأمر من شأن أن يقلل من كمية حبوب اللقاح التي تدخل إلى عيونك وبالتالي خفض خطر ظهور حكة في العينين المرتبطة بالإصابة بحساسية الأنف. ١.٢ تنظيف الأنف والمسالك الهوائية. بعد أن عرفنا أنه إلى الآن لا يمكن علاج حساسية الأنف نهائيًا، سننتقل إلى العلاجات الدوائية التي تستخدم له، إليك هذه المجموعة:

من الممكن استعمال مضادات الاحتقان لعلاج حساسية الأنف والعطاس، ولكن يفضل عدم استعمال هذا النوع من الأدوية إلا لفترة قصيرة فقط لا تتجاوز 3 أيام، إذ قد يتسبب استخدام مضادات الاحتقان لفترة أطول من 3 أيام برد فعل عكسي وزيادة الحالة سوءًا.

علاج حساسية الأنف يحتاج إلى تناول الأدوية المضادّة لحساسية الجهاز التنفسي، و/أو التخلص من الحساسية قبل حدوثها. يُستخدم هذا العلاج لعلاج حساسية الأنف في الأشخاص المُصابين بالربو الناجم عن الحساسية، ويعمل هذا الدواء عن طريق إيقاف زيادة إفراز المُخاط، وقد تحدث بعض الآثار الجانبية لهذا العلاج كالإصابة بالصُداع، والاكتئاب. الابتعاد ما أمكن عن مهيجات حساسية الأنف كالغبار و وبر الحيوانات، تنظيم المنزل بشكل منتظم لتجنب دخول المكروبات.

٢ العلاج الدوائي لحساسية الأنف المزمنة.

يعد خل التفاح من أشهر العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج مشكلات الأنف المختلفة مثل الحساسية. Montelukast)، والذي عادةً ما يتم استخدامه لعلاج الرَّبو ، إلّا أنّه يمكن استخدامه لعلاج حساسيّة الأنف، ولكن ليس كخيار أولي في العلاج. الأدوية المضادة للهيستامين (antihistamine) تنقسم الأدوية المضادة للهيستامين إلى أدوية تباع من دون وصفة طبية وأدوية لا تباع دونها، وتتوافر بأشكال.

٤ العلاج الجراحي لحساسية الأنف المزمنة.

يجب عليك التحدث مع طبيبك قبل تجربة أي علاج جديد لعلاج إلتهاب الأنف التحسسي. ويعمل هذا البخاخ الأنفي على التقليل من الإفرازات الأنفية السائلة. يمكن للأدوية المعروفة باسم مضادات الهيستامين أن تساعد في علاج السبب الكامن وراء التهاب الأنف التحسسي، هناك العديد من الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والأدوية التي توصف من قبل الطبيب والتي تساعد على تخفيف بعض الالتهابات في الممرات الأنفية، وتشمل هذه:

أضف تعليق