عمليه الزائده الدوديه

عمليه الزائده الدوديه. ومن الممكن أن يدخل معها أنبوب يحتوي على الغاز، لنفخ المعدة، مما يساعد الطبيب على رؤية الزائدة الدودية بشكل أفضل. عادة لا يوجد أي خطر من عملية استئصال الزائدة الدودية ولكن يكم الخطر هنا عند إصابة المريض بما يعرف باسم الخراج، كما عليك ان تتصل بالطبيب إذا حدث لك اي من العلامات الاتية بعد اجراء العملية وهي.

جراحات السمنة بالمنظار لما يعتبر إجراءها أفضل من الجراحات
جراحات السمنة بالمنظار لما يعتبر إجراءها أفضل من الجراحات from wardanyclinic.com

عادة لا يوجد أي خطر من عملية استئصال الزائدة الدودية ولكن يكم الخطر هنا عند إصابة المريض بما يعرف باسم الخراج، كما عليك ان تتصل بالطبيب إذا حدث لك اي من العلامات الاتية بعد اجراء العملية وهي. استئصال الزائدة هي عملية جراحية تتم فيها إزالة الزائدة الدودية (جزء من الأمعاء). قد تنفجر الزائدة الدودية إذا لم يتم علاجها على الفور.

عادة لا يوجد أي خطر من عملية استئصال الزائدة الدودية ولكن يكم الخطر هنا عند إصابة المريض بما يعرف باسم الخراج، كما عليك ان تتصل بالطبيب إذا حدث لك اي من العلامات الاتية بعد اجراء العملية وهي.

ومن الممكن أن يدخل معها أنبوب يحتوي على الغاز، لنفخ المعدة، مما يساعد الطبيب على رؤية الزائدة الدودية بشكل أفضل. كيف يتم إجراء عملية الزائدة الدودية؟. يعد استئصال الزائدة الدودية من بين التدخلات الجراحية الأكثر شيوعًا في جراحة البطن.

قد تنفجر الزائدة الدودية إذا لم يتم علاجها على الفور.

تتضمن العملية إجراء 3 إلى 4 شقوق في البطن. ويجب معرفة أن الزائدة الدودية لا تُعتبر من الأجهزة الأساسية في الجسم حيث أنه توجد. يتطلب الإنتان الحوضي المتقدم أحيانا استكشاف بطنيسفلي وسطي.

Vermiform Appendix)‏ عبارة عن قطعة صغيرة في نهاية المصران الأعور، اسطوانية الشكل، مسدودة النهاية، تقع في بداية الأمعاء الغليظة، ولها فائدة مناعية حيث أن بها نسيجاً لمفاوياً يعمل على تصفية البكتيريا والفيروسات الدخيلة وتكوين مناعة ضدها.

يؤدي ذلك إلى تورم الزائدة الدودية والتهابها. استئصال الزائدة الدودية appendectomy عملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية. كل ما تريد معرفته عن الزائدة الدودية.

عملية الزايده ، الزائدة الدودية عبارة عن عضو يشبه الأنبوب يبلغ طوله بضعة سنتيمترات وهو متصل ببداية الأمعاء الغليظة أو القولون وهذا عادة أسفل وعلى يمين زر بطنك وربما تعلم أن الزائدة الدودية يمكن أن تلتهب وإذا كان الزايده بحاجة إلى الإزالة، فيمكنك العيش بدون الزائدة.

بعد معرفة كم تستغرق عملية الزائدة الدودية، لا بد من معرفة ما الذي يتم إجراؤه خلال عملية الزائدة الدودية. ويمكن أن يحدث ذلك في نوبات في البداية، لكنه يصبح شديداً وحاداً بسرعة. قد تحدث العدوى عندما تصبح فتحة الزائدة مسدودة بالبكتيريا والبراز.

وقد يكون التعافي بعد الجراحة بتنظير البطن أسرع، إلا أنها أغلى وتحتاج لموارد كثيفة مقارنة بالجراحة المفتوحة كما تستهلك وقتًا أطول.

تجربتي مع الزائدة الدودية واهم اعراضها نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا طبيبة حيث أن عملية الزائدة تعتبر من أكثر العمليات الجراحية المنتشرة في جميع الدول، وهي ليست صعبة أو خطيرة ولكن ينبغي أن يتم عملها فور التهابها حيث أن. تم إجراء أول عملية استئصال زائدة دماغية ناجحة من قبل كلوديوس أمياند قبل ما يقرب من. عملية الزائدة الدودية عن طريق المنظار أفضل من الجراحة المفتوحة بسبب قِصَر وقت التعافي الذي لا يزداد عن خمس أيام.

أضف تعليق