فوائد فيتامين د

فوائد فيتامين د. من أهم فوائد فيتامين د للرجال أنه يساعد على زيادة قوة الجسم وبنيته العضلية والعظمية. يحفز فيتامين د ظهور الشعر الجديد عقب التساقط.

فوائد فيتامين د لمرضى السكر , المعجزات اللي بيقدمهالك
فوائد فيتامين د لمرضى السكر , المعجزات اللي بيقدمهالك from eyess.cc

يعزز فيتامين د 10000 مناعة الجسم، ويرفع قدرته على محاربة الأمراض الفيروسية. يحسن من نمو وتجدد خلايا بصيلات الشعر القديمة. خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل:

يحفز فيتامين د ظهور الشعر الجديد عقب التساقط.

فوائد فيتامين د للصحة يحافظ على صحة العظام؛ حيث يساعد الأمعاء على امتصاص الفسفور، والكالسيوم. لفيتامين (د) تأثير في التعبير عن الجينات المشاركة في تطوير السرطان (genes involved in cancer development)، وأثر وقائي ضد السرطان. يساعد الفيتامين على امتصاص الكالسيوم من الطعام بشكل أفضل، كما أنه يعمل على زيادة كثافة العظام وترسيب الكالسيوم والمعادن في العظام.

الوقاية من مرض التصلب المتعدد (بالإنجليزية:

توصلت دراسة حديثة إلى أن انخفاض معدل فيتامين د يرتبط ارتباطًا كبيرًا بزيادة تواتر التهابات الجهاز التنفسي المتكررة، والسعال المزمن بين الأطفال. يلعب فيتامين (د) دوراً مهماً في نمو الشعر ، لأنه يساعد على تحفيز الخلايا الكيراتينية التي تُنشط البُصيلات، ويُعزز نمو الشعر، كما أنّ نقص فيتامين (د) يؤدي إلى تساقط الشعر، فحرمان الجسم من هذا الفيتامين يُحارب اللبنات الأساسية المسؤولة عن نمو الشعر. تنشيط جهاز المناعة في الجسم.

يعمل فيتامين د على تقوية البصيلات الجديدة للشعر، هذا بالإضافة إلى العمل على زيادة كثافة الشعر.

تقليل خطر الإصابة بالتصلب المتعدد. يعزز فيتامين د 10000 مناعة الجسم، ويرفع قدرته على محاربة الأمراض الفيروسية. فيتامين د يحمي الجسم من أنواع السرطان وخاصة سرطان الثدي لدى النساء، ويساعد على الحماية من سرطان البروستاتا والقولون.

يساعد فيتامين (د) في تنظيم مستويات الأنسولين في الجسم، كما يمتلك فيتامين (د) تأثيراً وقائياً من داء السكر.

و يقلل (فيتامين د ) أيضًا من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد والاكتئاب. تعرّفي على اعراض نقص فيتامين د النفسيه. يعد فيتامين د أقراص مصدر رائع للجسم للحصول على احتياجه من فيتامين د، الذي هو من أهم الفيتامينات الذائبة في الدهون للجسم.

فيتامين د هو أحد العناصر الغذائية الهامّة لصحّة الإنسان، يدعم المناعة، ويُعزز من صحّة كل….

يقلل من احتمال الإصابة بالاكتئاب والتوتر الذي يسبب تساقط الشعر. قد يساعد فيتامين د في الوقاية من أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان. إنّ تناول حبوب فيتامين د على شكل كالسيتريول (بالإنجليزية:

أضف تعليق