كلمات عن قريتي

كلمات عن قريتي. قرية كفرمندا ( بالعبرية : كأن قاهرا يقهرني أن أبث إلى إخواننا العرب حديثا عن شهر رمضان في قريتي ببلاد الهند قبل خمسين سنة تقريبا، إنها قرية مسلمة.

كلمات عن كلام الناس الجارح كونتنت
كلمات عن كلام الناس الجارح كونتنت from www.kuntent.com

Translation of 'قريتي (qaryatee)' by ali effendi (علي أفندي) from arabic to english اخى كل عام وانت بخير. قريتي هي أخر محطة، بعدها اتبعي تعليماتي

لن تقذف قلبي خارج قريتي.

ففي فصل الشتا تاتي المنخفضات الجويه لتدق علي الابواب والنوافذ حبات المطر اللامعه باشعه الشمس التي تغطيها الغيوم البيضا المحمله بالثاج الابيض لتنتشر رجال الثلج هنا. لقد محا الشوق كالعادة، الذكريات السيئة، وضخّم الجميلة. فالقريه و ما فيها من مزارع و حدائق و اشجار و زهور تسعد على بهجه النفس و انسياب الروح.

صعب أن آتي على الحديث عن قريتي دونما الحديث عن جارتنا أم عبدالله (رحمها الله) وابنها عبدالله محمد عطيه، الذي هو أخي الذي لم تلده أمي، أما أمنا أم عبدالله فرحلت وتركت خلفها حزن قرية وليس حزن عائلة فحسب.

القرية هي تلك البيوت الصغيرة المشيّدة بدفء قد انبعث من أيدي ساكنيها، فجعلها أجمل البيوت رغم بساطتها، وهي الطرق غير المعبَّدة على الأغلب لكنّها المحفوفة بالكرم والعطاء، وهي أيضاً ما تراه العين من مساحات خضراء تفصل بين البيوت دون أن تفصل بين قلوب أصحابها، ففي القرية يعرف. إنّ هذه الذكريات الجميلة مع من تحب شاقة على النفس يا صديقي، إنّها تطعن قلبك مرة ثمّ يبقى الجرح نازفاً إلى الأبد. أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات البوابة التعليمية العمانية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً.

فهي تملك طبيعه خلابه تزينها اشجار الزيتون وينابيع المياه النقيه والجبال المتناثره.

* * * أحب قريتي القديمة. في مسجد قريتي الذي تعرّفت فيه لأول مرة على بيوت الله وأنا طفل غض…. وحقولُ قمحٍ ٍ في ربوع.

اخى محمد لا نشك يوما فى حبك لهذه الجميلة كما لا اشك يوما فى حبها لك فالحب اذاً متبادل.

وكان أول مسجد تراه عيناي، في إحدى صلوات الجمعة في صيف شديد الحرارة عام 1971. تعبير عن الحياة في المدينة بالانجليزي. على حدود تركيا , في مدينة رأس العين.وأنا أناجي الظلام ويُناجيني.أطلّ طيفُ قريتي كازو [من نواحي حماة ] ككوكبٍ دُرّي , وانساب في مُخيلتي ومشاعري , فصغتُ الشوقَ والحبَّ أحْرُفَ غربة, وكلماتِ حنين , ثم نثرتُها في السِّفْر.فأتت.

رحلت وإلى الآن «المبنى» تبكي رحيلها وأبكي مع قريتي فراقها.

رجال قريتي يعشقون صيد الغربان. ج بيوت (لغير المصدر)، جج بيوتات (لغير المصدر): قرية كفرمندا ( بالعبرية :

أضف تعليق