كيفية حساب الوزن المثالي اسهل طريقه لم

كيفية حساب الوزن المثالي اسهل طريقه لم. معرفة الوزن المثالي بالنسبة للعمر والطول. الطول بالسنتيمتر وطرح 100 والناتج يكون هو الوزن المثالي.

برنامج حساب الوزن المثالي للاطفال
برنامج حساب الوزن المثالي للاطفال from halalpics.web.app

قس طولك بالمتر ثم قم بتربيع هذا الرقم أي ضربة في بعضه ، ثم اضرب الناتج في رقم 20 لحساب الحد الأدنى لوزنك المثالي ، أو ضرب ناتج تربيع الطول في رقم 25 لحساب الحد الأقصى لوزنك المثالي. هناك طريقتان لمعرفة الوزن المثالي وهما طريقة بسيطة وهى كالتالى: مؤشر كتلة الجسم bmi = الوزن ÷ ( الطول × الطول ) اذاً لنفرض أن شخص وزنه 90 كيلو جرام وطوله 1.9 متر فان العملية الحسابية يمكن تمثيلها بالشكل التالي:

يمكن حساب الوزن المناسب للطول من خلال حاسبة مؤشر كتلة الجسم (Bmi)، التي تقوم بحساب ما إذا كان وزنك مناسب لطولك وتعطي لك مجموعة من النتائج.

قس طولك بالمتر ثم قم بتربيع هذا الرقم أي ضربة في بعضه ، ثم اضرب الناتج في رقم 20 لحساب الحد الأدنى لوزنك المثالي ، أو ضرب ناتج تربيع الطول في رقم 25 لحساب الحد الأقصى لوزنك المثالي. إليكم أهم وأبرز طرق حساب الوزن المثالي الأخرى: الوزن المثالي للأنثى بالكيلو جرام = 45.5 كيلو جرام إضافة إلى 2.3 كيلو جرام لكل بوصة زائدة عن 5 أقدام.

يهمل كثيرون قياس وزنهم ومتابعته بشكل منتظم، وهو ما قد يعرضهم للإصابة بالنحافة أو بمرض السمنة وما يصاحبها من أمراض، فهل من طريقة يعرف بها الشحص الوزن المثالي للجسم حتى لا يتجاوزه؟.

يمكنك الاستعانة بالحاسبة والقيام بحساب مؤشر كتلة الجسم ، عن طريق المعادلة الشهيرة ، وهي مؤشر كتلة الجسم = الوزن بالكيلو الجرام / الطول بالمتر × الطول بالمتر. وتستند هذه الطريقة على حسب الطول. التأكد من الميزان في كلّ مرة قبل البدء بالقياس؛ إذ يجب أن يكون الميزان على الرقم صفر، وإذا لم يكن كذلك فيجب الضغط على زر المسح، وإعادة ضبطه.

خلع الملابس الخارجية الثقيلة، مثل:

تعد كتلة الجسم من أسهل الطرق والأساليب التي يتم من خلالها حساب الوزن المثالي تبعاً للعمر. إليك العملية الحسابية الخاصة بحساب مؤشر كتلة الجسم: مثال شخص طوله 170 سنتيمترا ووزنه المثالي يكون.

ذكرنا في هذا المقال كيف اعرف وزني المثالي بالنسبة لعمري وطولي وكيفية حساب الوزن المثالي عن طريق المعادلات كما بينا طريقة إيجاد الوزن المثالي من خلال حساب مؤشر كتلة الجسم ،كما ذكرنا أيضًا بعض النصائح للوصول إلى.

مؤشر كتلة الجسم bmi = الوزن ÷ ( الطول × الطول ) اذاً لنفرض أن شخص وزنه 90 كيلو جرام وطوله 1.9 متر فان العملية الحسابية يمكن تمثيلها بالشكل التالي: كما يوجد مجموعة من المؤشرات لحساب الوزن بالنسبة لكتلة الجسم: وضع الميزان على سطح صلب وثابت.

الوزن المثالي للذكر بالكيلو جرام = 50 كيلو جرام + 3.2 كيلو جرام لكل بوصة زائدة عن 5 أقدام.

هناك طريقتان لمعرفة الوزن المثالي وهما طريقة بسيطة وهى كالتالى: الطول بالسنتيمتر وطرح 100 والناتج يكون هو الوزن المثالي. يتم حساب الوزن المثالي بأكثر من طريقة.

أضف تعليق