كيفية صلاة الحاجة

كيفية صلاة الحاجة. يلجأ إليها المسلم وقت الشدائد والمحن ليقضي الله حاجته أو يرفع عنه البلاء أو التفريج الهم والضيق الشديد. الإمام البخاري في صحيحه عن عمرو بن حسين.

كيفية صلاة الحاجة , طريقة صلاة قضاء الحاجة صباح الحب
كيفية صلاة الحاجة , طريقة صلاة قضاء الحاجة صباح الحب from morningg.cc

كيفية أداء صلاة الحاجة ووقتها مع الدعاء. ذُكرت صلاة الحاجة في أربعة أحاديث: أن له طرقا وشواهد يتقوى بها.

(من توضأ فأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين بتمامهما.

«صلاة الحاجة ليس لها دليل صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكنه يروى أنه إذا حزنه أمر فزع إلى الصلاة؛ لقوله تعالى: ثم يقرأ بباقي الرّكعات الإخلاص والفلق والنّاس. ان صلاة الحاجة في شكلها العام تشبه كثيرا الصلاة المعتادة في هيئتها، أي ان العبد يقوم فيئوضا وينوي ان يصلي ركعتين او حتى أربع ركعات، ومن بعدها يتوجه الى القبلة ويكبر ويقول دعاء الاستفتاح، ثم بعدها يقرا سورة الفاتحة وبعدها يقرا ما تيسر له من القرآن الكريم.

أن له طرقا وشواهد يتقوى بها.

والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة «قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ»، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة «قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ»، ومن. قيل في نص آخر أن صلاة الحاجة 4 ركعات يُصلّيهما المسلم، ويقرأ في الركعة الأولى آية الكرسي 3 مرّات. اللهمَّ ليس لي سواك، يسر لي عملي وكل أمري، يا جواد يا ودود، يا أكرم الأكرمين.

و صلاة قضاء الحاجة يتضرع بها العبد المسلم الى الله حال تعرضه للضيق في أمر من أمور الدنيا.

وهذا الرأي أصوب إن شاء الله تعالى وعليه جماعة من العلماء. أولاً نتوضأ بالطريقة الصحيحة للصلاة. لابد من النية لصلاة قضاء الحاجة قبل الشروع فيها.

الهيئة الثانية لتأدية صلاة الحاجة:

أنه في فضائل الأعمال وفضائل الأعمال يعمل فيها بالحديث الضعيف إذا اندرج تحت أصل ثابت ولم يعارض بما هو أصح. بعد الصلاة العشاء يتوجه العبد المؤمن بالنية لصلاة صلاة الحاجة. اللهمَّ يا رزاق يا كريم، ترزق من تشاء، وتُعز من تشاء، بيدك الخير، ارزقني عملاً موفَّقًا ورزقا مُيسرًا.

قد ورد في كيفية صلاة الحاجة أحكام متعددة أوضح العلماء بيان حكمها في الآتي:

كيفية تأدية صلاة قضاء الحاجة. من كان له حاجة عند الله تعالى فليقم في موضع لا يراه أحد, ويتوضأ وضوءا سابغا ثم يصلي أربـــع ركعات يقرأ في كل ركعة منها الفاتحة مرة وقل هو الله أحد في الركعة الأولى عشرا وفي. في الركعة الأولى وبعد الانتهاء من قراءة الفاتحة تقرأ سورة الكرسي ثلاث مرات.

أضف تعليق