ماهو سبب تاخر الدورة الشهرية

ماهو سبب تاخر الدورة الشهرية. تقوم العديد من السيدات باستخدام حبوب منع الحمل لتنظيم الدورة الشهرية، ولكن أحيانًا يكون لهذه الحبوب تأثير عكسي فقد تُؤخر الدورة الشهرية. يعد فقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية من أهم أسباب تاخر الدورة الشهرية عند العزباء، حيث أن انخفاض الوزن يؤدى إلى تغير مستويات الهرمونات التناسلية وخفضها إلى حد لا يسمح بالحيض، لذلك لا بد من استشارة اخصائية التغذية من أجل الحصول على كميات.

ماهو سبب تاخر الدورة الشهرية عند المتزوجات , اسباب تاخر
ماهو سبب تاخر الدورة الشهرية عند المتزوجات , اسباب تاخر from 5jl.cc

يعد الحمل أشهر أسباب تأخر الدورة الشهرية المنتظمة للمتزوجة؛ يسبب الحمل عدم نزول الدورة الشهرية طوال فترة الحمل، لكنه قد يسبب في بعض الأحيان نزول قطرات من الدم، فاتحة اللون، خفيفة القوام، تعرف بدم تثبيت الحمل. ومع ذلك ، قد لا يكون غياب الحيض دائمًا بسبب هذا الحدث السعيد للكثيرين. قد تتسبب بعض الظروف الصحية، مثل أمراض القلب أو مرض السكري، في غياب الحيض أو عدم انتظامه.

تختلف المدة الطبيعية للدورة الشهرية للعديد من الأسباب منها الوراثية، الصحية، النفسية، التغيرات الهرمونية والمرحلة العمرية.

الدورات الثقيلة يمكن أن تسبب فقر الدم، وهو حالة من نقص الحديد، فإذا كنت تفقدين كمية أكبر من الحديد خلال فترات الدورة الشهرية، أكثر مما تتناولينه في نظامك الغذائي على مدار عدة أشهر، فقد يؤدي ذلك إلى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. ومع ذلك ، قد لا يكون غياب الحيض دائمًا بسبب هذا الحدث السعيد للكثيرين. الإجهاد يمكنه تغيير الهرمونات، والتأثير على يومكِ بالكامل ومزاجكِ العام، بل إن تأثيره يصل إلى هذا الجزء من الدماغ المسمى hypothalamus، والمسؤول.

في حال عانيت من تأخر الدورة الشهرية، ننصحك بتجربة فحص الحمل المنزلي للتأكد من وجود حمل أم لا، علمًا أن أعراض الحمل.

من أبرز الأسباب لتأخر الدورة الشهرية للمتزوجات هو حدوث حمل بالطبع. وذلك لأنها من المسببات الرئيسية لتأخر الدورة الشهرية الناتج عن خلل الهرمونات في جسم المرأة، وبمجرد الإبتعاد عن مصادر التوتر سوف تعود الدورة الشهرية منتظمة في حال عدم وجود سبب مرضي لتأخرها. مثل تكيس المبايض والأورام في الرحم.

أولاً يجب عليك التأكد أن سبب تأخر الدورة الشهرية ليس بسبب وجود الحمل، يمكنك إجراء فحص الدم أو بواسطة فحص الحمل المنزلي.

تتعدد أسباب تأخر الدورة الشهرية، فمنها ما هو نفسي، مثل التوتر والقلق والضغط العصبي، أو وجود خلل في التغذية أدى إلى الإصابة بالسمنة أو النحافة، أو الشعور بالإرهاق وقلة النوم، أو المعاناة من أي مرض مثل نزلات البرد، أو تناول بعض الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية، أو وجود. أسباب تأخر الدورة الشهرية وعلاجها. قد تتسبب بعض الظروف الصحية، مثل أمراض القلب أو مرض السكري، في غياب الحيض أو عدم انتظامه.

١.زياده في هرمون الحليب ٢.

٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : إذا كنتِ تعانين من تأخر الدورة الشهرية دون حمل، عليكِ إلقاء نظرة عميقة على أهم الأسباب المختلفة لتأخر الدورة الشهرية غير الحمل. يعد فقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية من أهم أسباب تاخر الدورة الشهرية عند العزباء، حيث أن انخفاض الوزن يؤدى إلى تغير مستويات الهرمونات التناسلية وخفضها إلى حد لا يسمح بالحيض، لذلك لا بد من استشارة اخصائية التغذية من أجل الحصول على كميات.

تأخر الدورة مع عدم ظهور أعراض الحمل!

يؤثر القلق والتوتر على إفراز الهرمونات بالجسم، لذا عند التعرض للقلق لفترة متواصلة وطويلة قد يسبب ذلك تاخر الدورة الشهرية، كما أن التعرض للضغط النفسي والإصابة بالاكتئاب يؤثران كذلك على الهرمونات اللازمة لحدوث التبويض ويؤدي ذلك إلى تأخر الدورة. أما أسباب تاخر الدورة الشهرية فقد تكون ناتجة عن : هناك أسباب أخرى قد تكون وراء تأخر وعدم انتظام الدورة الشهرية عند البنات، ومنها:

أضف تعليق