معنى اسم ميرا

معنى اسم ميرا. وجدنا أن معنى اسم “ميرا” يختلف باختلاف اللغات والقواميس ، لكنه بشكل عام يعبر عن أشياء جميلة وجميلة ؛ فنجد أن معنى إحدى اللغات يختلف عن لغة أخرى ، على النحو التالي: أما الآن أصبح اسم ميرا اسم علم مؤنث يطلق على الفتيات ومع البحث عن معنى اسم ميرا في اللغة العربية.

معنى اسم ميرا , من معانى الاسماء الجديده مساء الخير
معنى اسم ميرا , من معانى الاسماء الجديده مساء الخير from poster1.net

كذلك يعبر هذا الاسم عن فتاة تسعى لفعل. يكون معني اسم ميرا في اللغة اللألبانية هو الخير الوفير والرزق الكثير، كما أنه يعني اللين والرفق في المعاملة ولذا يكون هذا الاسم ذو انتشار كبير لأن المعنى المقصود منه جميل للغاية، أما عن هذا الاسم في اللغة العبرية فهو يكون مقتبس من اسم مريم وهذا الاسم يعني العفة والطهر من. • معنى اسم ميرا هو.

أما في اللغة اليونانية فيأتي بمعني (الغزارة).

في اللغات الرومنسية ، يَرتبط الاسم بالكلمات اللاتينية ذات معنى عجيب ورائع، أما في اللغات السلافية الجنوبية فإنهُ يعني السلام وغالبًا ما يُستعمل كجزءٍ من اسمٍ طويل مثل ميروسلافا أو سلوميرا. فعلى سبيل المثال فإن اسم ميرا في اللغة الهندية يعنى الأميرة. في اللغة العبرية نجد أن اسم ميرا هو اسم مؤنث مشتق من اسم مريم الذي يقصد النور أو النور.

ميرا من الأسماء الجديدة المنتشرة في العالم العربي ولكن لا يوجد له معنى صريح في المعجم نظرا لكونه انجليزي الاصل كما ذكرنا، ومعنى اسم ميرا الجميلة والرائعة وذلك عندما يتم كتابته ميرا اما اذا كتب ميرة فمعناه زوادة الطعام أي.

وبالتأكيد أن المعنى العربي هو من أحب المعاني، وهى لا تتنافى نهائيًا مع الدين الإسلامي. ميرا حسب ما جاء في علم النفس هو اسم يدل على فتاة رقيقة ولينة المشاعر، فهي بعيدة عن القسوة بصورة نهائية. يختلف الشرح والمقصد من اسم ميرا باختلاف أصل الكلمة، ففي السلافية ، يعني اسم ميرا العالم أو السلام، أمّا في الهند، يعود أصل الاسم إلى اللغة السنسكريتية وتعني البحر أو المحيط ، وفي اللغة الألبانية، يُقصد به كثرة العطاء والخير، كما يشير إلى الرقة واللين، وكذلك تمتدّ أصوله.

اسم ميرا من الأسماء التي لها العديد من المعاني في الكثير من اللغات وفي اللغة العربية تُعني زوادة الحج.

اسم ميرا هو اسم علم مؤنث أعجمي ليس له وجود في المعجم العربي بينما اسم ميرة الذي ينتهي بالتاء المربوطة عربي أصله ومعناه زيادة الطعام. كلمة ميرة تعني الطعام الذي يجهزه ويجمعه ويدخره الشخص قبل السفر، وجمعها ميرات أو مير. في اللغة السلفية ، اسم ميرا يعني “الطمأنينة”.

• معنى اسم ميرا هو.

معنى اسم ميرا في القاموس. اسم علم مؤنث أصله ليس عربي فهو من أصول غربية، وفي الدول الأجنبية يطلق على الذكر والأنثى، أما عن معنى اسم ميرا في اللغة الأجنبية هو الشخص المتميز الجذاب الرائع، وفي اللغة. وجدنا أن معنى اسم “ميرا” يختلف باختلاف اللغات والقواميس ، لكنه بشكل عام يعبر عن أشياء جميلة وجميلة ؛ فنجد أن معنى إحدى اللغات يختلف عن لغة أخرى ، على النحو التالي:

حيث إنَّ اسم ميرا كانت يطلق قديما على انه اسم دلع للفتيات التي يحملن اسم مريم ومروة وأيضا ميرهان ونورهان.

فاسم ميرا يوجد في العديد من اللغات لذلك فإن له أكثر من معنى فيعني الرقة في اللغة الألبانية، والأرض الخضراء الواسعة في اللغة التركية وغيرها. ومن الجدير بالذكر أن هناك نجم يدعي ميرا، حيث يوجد في الفلك أحمر عملاق يبعد عن الأرض بمسافة كبيرة. كذلك تأتي بمعنى جمع الطعام لبيعه، ذكر هذا الاسم بطريقة أخرى في القرآن، ففي سورة يوسف آية 65 يقول الله تعالى:

أضف تعليق